مرحبا بكم في مكتبة المجلس الدستوري

 

مكتبة المجلس الدستوري مكتبة متخصصة في العلوم القانونية. يعود إنشاؤها إلى 1989، تاريخ إنشاء المجلس الدستوري. غير أنها انتقلت إلى بنايتها الحالية في سبتمبر 2007، تاريخ تدشين المقر الجديد للمجلس الدستوري من قبل فخامة رئيس الجمهورية، السيّد عبد العزيز بوتفليقة.

صممت مكتبة المجلس الدستوري على الطراز العربي الموريسكي مع لمسات عصرية. وتتربّع على مساحة 400 م2 وتتشكل من طابقين يضمّان قاعتي مطالعة، وقاعة متعددة الوسائط وقاعة الصحافة. وبهذا توفر المكتبة لمرتاديها فضاءات رحبة للمطالعة والبحث والتفكير والاطلاع في جو مفعم بالدفء والهدوء. كما تضع تحت تصرفهم الحرّ والمجاني مجموعة من الموسوعات والقواميس والمعاجم. وحرصا على تعزيز البحث والاطلاع والثقافة، تعمل المكتبة بشكل دائم على إثراء رصيدها الوثائقي بمقتنيات تشمل مختلف الفروع، وبخاصة القانون.

المكتبة مفتوحة أمام طلبة ما بعد التدرج والباحثين والأساتذة يومي الإثنين والأربعاء من 8 سا و30 إلى 12 سا ومن 13 سا و30 إلى 16سا، أين يعمل القائمون على المكتبة على توجيهم وإرشادهم وتسهيل عملية البحث لهم.

وانطلاقا من حرصها الدؤوب على تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها والمساهمة في تسهيل البحث العلمي، وضعت المكتبة على الشبكة الفهرس الإلكتروني الخاص بها OPAC، وشرعت مؤخرا في عملية رقمنة رصيدها الوثائقي (واجهة وفهرس الكتاب) مما سييسّر التعريف به والاطلاع عليه.

والمكتبة مزوّدة بثلاثة حسابات SNDL (النظام الوطني للتوثيق عن بعد) وهو بوابة وطنية تسمح بالاطلاع وتحميل مختلف الوثائق الرقمية الوطنية والأجنبية (اشتراكات) الغنية جدا والمتنوعة والتي تغطي كافة مجالات البحث.

  

المكتبة في أرقام

   أكثر من 16300 مؤلف
قرابة 50 عنوان مجلة
25 مقعد للمطالعة
06 أماكن مجهزة بحواسيب بحث

 

الهاتف :   12 28 92 021
الفاكس :  27 38 25 023
         عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.   : البريد الإلكتروني